أخي أنت جنتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدي الاسلامي الهادف

أخي أنت جنتي
شكراعلى المشاركة
أخي أنت جنتي

ما أجمل الاخوة والحب في الله إنه لجنة في الدنيا وعلى سرر متقابلين في الآخرة


    رحلة للسعادة للأستاذ /عمرو خالد (السلام النفسي )

    شاطر

    أخي أنت جنتي
    Admin

    عدد المساهمات : 83
    تاريخ التسجيل : 10/12/2010
    العمر : 29
    الموقع : على سرر متقابلين

    أنت الأفضل عند الله
    أنت الأفضل عند الله:

    رحلة للسعادة للأستاذ /عمرو خالد (السلام النفسي )

    مُساهمة من طرف أخي أنت جنتي في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 2:34 am

    رحلة للسّعادة - اللون الأبيض : حلقة السلام النفسي






    كلنا يبحث عن السعادة ، نفسنا فيها وهي أساس ومحور كل تصرفاتنا وحركتنا في الحياة .. بس السعادة لها أسرار :
    السعادة مش شئ مادي .. لا يباع في الأسواق ولا يشترى بالفلوس ..

    لايمكن تروح مول في أي مكان في العالم تشتري السعادة بألف ولا مليون ولا مليار جنيه أو ريال أو دولار
    لا يمكن تخطفه من حد سعيد علشان يكون ملكك أنت بداله ..

    لا يمكن تقيسه أوزن لي 2 كيلو سعادة يكفوني شهر ...

    ولا يمكن تحسبه بالورقة والقلم .. تبص في رصيدك في البنك فتعرف درجة سعادتك .. مافيش وريني تملك كام أقولك أنت سعيد قد إيه.

    السعادة شيء معنوي لا يرى بالعين ولا يقاس بالكم ..

    السعادة شيء يشعر به الإنسان في داخله .. صفاء نفس .. طمأنينة قلب .. انشراح صدر .. راحة ضمير .. بس طبعاً لها أسباب .

    اليوم إضاءة جديدة للسعادة .. نور جديد من رسول الله .. من القرآن من الله.

    نور ابدؤة بدعاء النبي صلى الله علية وسلم بعد كل صلاة (( اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام )) وفى رواية (( واليك يعود السلام ، حينا ربنا بـ السلام )) .

    اليوم .. صالح نفسك .. سالم نفسك .. السلام النفسي .. يعني لا تدور بعيد ... لا تروح بعيد تبحث عن السعادة ..فقط داخلك .. سالم نفسك ..

    هل أنت متصالح مع نفسك .. في سلام مع نفسك ولا صراع .. أحلى سعادة في الدنيا لما تصالح نفسك وتسالمها .. (( اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام ))

    فيه ناس متخانقة مع نفسها .. صراع رهيب .. عارفين مباريات في المصارعة بيعملوا في بعض إيه .. أهو في ناس في داخلها ومع نفسها مبارة مصارعة .. عارف لما تشوف واحد وشه مورم من الضرب .. أهو فيه ناس من الصراع الداخلي عاملين كده .. بس من جوه مش من بره ..

    صراع من تعارض الرغبات بين الصح والغلط .. بين الحلال والحرام ..عايز أكون متدين بس معاصي وخيانة وذنوب " صراع "
    عايز أكون ناجح متفوق بس شلة سوء وشرب وعدم مذاكرة وفشل " صراع "

    عايزة أكون بارة بأبي وأمي بس بحب واحد متجوزه عرفى من وراهم " صراع "

    تنازع الرغبات بين الصح والغلط وأنت مش جدع لاتحسم .. ضعيف .. ولا تتوب من خطا .. يحولك جوة صراع كأنك ماسك سكينة تقطع وتخزق في الحبال اللي شده استقرار نفسك .

    في ناس جواه حرب عالمية من تنازع الرغبات ضد الحق والصح والخير والحلال .


    من الأخر أنت بدون سلام نفسي في قمة التعاسة ... ياسلام يارسول الله بعد كل صلاة .. عودة السلام 5مرات (( اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والإكرام ))

    لو نفسك تعيش سعيد جاوب هذا السؤال .. هل أنت في سلام مع نفسك .. مصالحها .. منسجم معها .

    ياترى كام حاجه متخانق مع نفسك فيها .. كام نوع من الذنوب والمعاصي .. بنات – كدب – رشوة – غش .. كام قيمة خير بتحبها بس بتعمل عكسها ... كام مرة عايز تتوب من كبيرة ولا تفعل .

    تعطى نفسك كام من عشرة في السلام النفسي .. ستجد استقصاء على عمرو خالد . نت

    ولان السلام النفسي هو فرشة السعادة فى نفسك .. أرضية السعادة داخل النفس .. الإسلام والقرآن والرسول مهتم بيه أوى ويعلمهولك أوى .


    شوف قيمة هذا السلام النفسي في الإسلام .. لتعرف قيمة هذا السلام .. قيمة السلام النفسي في الإسلام كبيرة جدا ..

    أصلاً كلمة الإسلام جذرها من كلمة سلم .. فمن ضمن معاني أنك مسلم أنك تعيش حالة سلام مع نفسك تمتد لمن حولك وتتسع الدائرة شيئا فشيئا لتشمل العالم كله .. يعني علي قدر سلامك الداخلي يفيض السلام من نفسك إلي الاخرين.

    وتحية الإسلام السلام وليس Good Morning أو Good Evening أو Bonjour أو hello .. يعني اتمنى لك السلام .. أسمع أمر الله لنا (((فسلموا علي أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة )) كيف يأمرنا بالسلام علي أنفسنا ؟ معناها تمنوا لأنفسكم وأدعوا لانفسكم بالسلام الداخلي .. ثم يقول ((تحية من عند الله)) أي تحية الله لنا .. ورضاه عنا بأن يمدنا بالسلام النفسي فهو يقول أدعو لأنفسكم بالسلام وعندها أحييكم وأمدكم به أنها مثل فكرة ((سمع الله لمن حمد ربنا ولك الحمد)).


    وأنت تدعو لنفسك في كل صلاة في ختامها أن يرزقك الله السلام .. السلام علينا يعني ايه .. يارب ارزقني السلام النفسي .. السلام علينا .. والصلاة 5 مرات في اليوم مفتاح السلام النفسي وختمت بالتحيات وهي كلها سلام .. 8 مرات × 5 مرات في اليوم = 40 مرة .


    التحيات لله .. السلام عليك أيها النبي .. السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين .. ثم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرتين .. ثم ختام الصلاة بعد السلام .. تقول اللهم أنت السلام ومنك السلام تبارك يا ذا الجلال والإكرام .. حينا ربنا بالسلام وأدخلنا دار السلام..

    يعني أفكارنا وشعائرنا حتى ألفاظنا ومفرداتنا .. تذكرنا بالسلام الذي يبدأ من الداخل ليملا النفس أولاً ثم ليفيض على باقي الناس والمخلوقات والكون كله ..

    وجعل الله السلام النفسي أعظم نعمة يعطيها لاحب عباده إليه .. الانبياء ..

    أما خير الرسل النبي .. فأمرنا ربنا أن نعبر عن حبنا له بالصلاة والسلام عليه .. يعني ايه اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد .. دعاء للنبي بكامل الرحمة والسلام .. يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ..

    بل يجعل صلاتك وسلامك عليه .. تجلب لنفسك السلام النفسي والرحمة .. ما من رجل يصلي ويسلم علي إلا ورد الله على روحي فأرد وعليه السلام .. من صلي علي صلاة صلى الله عليه به عشر ..

    يعني سلامك علي النبي يجلب لنفسك السلام .. تخيل مجرد ذكر النبي يؤثر قد ايه علي سلامك النفسي فما بالك لو اتبعته حبيته ونفذت كلامه . فما بالك لو شفته يوم القيامة . فما بالك لو سقاك بيده الشريفة من حوض الكوثر .. فما بالك لو حضنك .. اي سلام نفسي سيحدث لك .

    وسر سعادة الجنة السلام النفسي العظيم فيها .. سر سعادة الجنة هذا السلام الرباني الذي هو أعلى من القصور والحور العين .. فلم يسميها الله دار الحور العين ولا دار القصور ولكن سماها دار السلام لأنه ضمان السعادة .. لهم دار السلام عند ربهم .. والله يدعو إلي دار السلام .. سلام عليكم طبتم فادخلوها آمنين .. ادخلوها بسلام ذلك يوم الخلود .. دعواهم فيها سبحانك اللهم وتحيتهم فيها سلام.

    وليلة القدر هي ليلة سلام .. سلام هي حتى مطلع الفجر .. ليلة يملأ فيها السلام الأرض فتتنزل الملائكة لتشهد أجمل حالة سلام نفسي في الكون علي كوكب الأرض.

    ازي دين فيه كل المعاني ديه يقال عنه أنه دين قتل وارهاب وصراع .. حرام المعاني ديه لا يعرفها العالم ولذلك الواجب العملي اليوم في ورش العمل على موقع عمرو خالد.نت هو نشر هذه المعاني بعدة لغات.

    سورة الصافات .. وتركنا عليه في الآخرين سلام علي نوح في العالمين .. سلام علي ابراهيم واحتاج سلام نفسي خاص عند الالقاء في النار .. قلنا يا نار كوني برداً وسلاماً علي ابراهيم .. سلام علي موسى وهارون .. يحيي وعيسى ..


    والسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حياً .. وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حياً.

    إبراهيم القي في النار وعيسى حاولوا قتلة وموسى أذوه بني إسرائيل ونوح 950 وشدة كلهم تعبوا فى حياتهم جداً ... فأين هذا السلام ؟؟

    السلام النفسي داخل النفس تبقى الدنيا تتشال حوليك وتتهبد وأنت في سلام وهدوء 100% ازاى ؟؟

    وسر حب الناس لنوح وإبراهيم عبر الأزمان والى اليوم هو هذا السلام الرباني ... لو أعطاك السلام مثلهم خلاص مش عايز حاجة .

    ياه إيه كل ده ... هذا الدين لسعادتك لهناءك لسلامك (( طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى ))

    هل استفدت من كل الصلوات اللي صلتها في حياتك وكل سلامك على النفس .. هل انبتت سعادة ؟ ام مازلت تعيس لأنك مصر تنازع الصح اللي جواك .

    هل أنت سعيد تعيش سلام نفسي أم محزن من الصراع ؟

    لا سعادة إلا بسلام نفسي ..إنسان مستقر وإنسان مهزوز .

    كيف أفقد سلامي النفسي ؟ كيف يضيع ؟ كيف يفقد الناس نور السعادة ؟ كيف تبدأ رحلة التعاسة والشقاء والألم ؟
    عندما تبدأ تعمل حاجات عكس ما تؤمن به وأثر بين علية انه الحق والصح والخير والحلال .

    لما تعمل عكس قناعاتك وقيمك وأخلاقك الأصلية .

    لما تتناقض مع نفسك .

    عندما تنازعك رغباتك ضد ما أنت مؤمن انه الحق والخير والصح والحلال .

    - أنت بتكذب كنير .. فقدت سلامك (( الصدق طمأنينة والكذب ريبة )) رواه الترمذي

    - أنت خايف لحد ظالم ليه .. فقدت سلامك .. ((الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون)). (الأنعام: 82)
    - أنت عمال تعمل كبيرة عايش بيها .. فقدت سلامك .. {وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ} [الحج: 18]. (هانوا عليه فعصوه ولو عزوا عليه لعصمهم)

    - أنت بتنافق حد عارف انه مش لمصلحتك .. فقدت سلامك النفسي {‏يحسبون كل صيحة عليهم ‏}‏ وصف المنافقين في القرآن

    - أنت بتاكل حرام .. فقدت سلامك النفسي { ولا تعجبك أموالهم وأولادهم إنما يريد الله أن يعذبهم بها في الدنيا وتزهق أنفسهم وهم كافرون } (التوبة:85)

    وتتعب اوى لما تحط دماغك على المخدة .. فرق بين نور سلام النبي على مخدة وبينك "اللهم إني أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك أمنت بكتابك الذي أنزلت ونبيك الذي أرسلت" مسلم .. والثاني نار وألم عايز يهرب للنوم بسرعة .


    وشوف غضب ربنا على هذا الإنسان المتناقض مع نفسه .. غضب يكفى ليكون هو سبب كامل لتعاستك ..(( " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لاَ تَفْعَلُونَ * كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لاَ تَفْعَلُونَ )) سورة الصف 2-3

    عن ثوبان رضي الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم قال Sad( لأعلمن أقواما من أمتي يأتون يوم القيامة بحسنات أمثال جبال تهامة بيضا فيجعلها الله عز وجل هباء منثورا قال ثوبان يا رسول الله صفهم لنا جلهم لنا أن لا نكون منهم ونحن لا نعلم قال أما إنهم إخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون ولكنهم أقوام إذا خلوا بمحارم الله انتهكوها )) رواة ابن ماجه

    كيف أسترد سلامى النفسي .. اجلس مع نفسك جلسة واكتب فين مناطق التعارض .. أختار موضوع واحد فقط .. مش الاسهل لا الاصعب ..أكتر حاجة منغصة عليك حياتك ... سد الفجوة فى موضوع واحد فقط لتكون منطقى ومتدرج .
    واسترد سلامك من الشيطان .. فكرة الاحتلال ..حرب من اجل السلام

    ايه هو الموضوع .. علاقة حرام – خيانة – كذابة كبيرة .

    قصة حسام تاجر المخدرات .

    قاتل الـ 99نفس وتعبان فكن حله اترك ارض الفساد واذهب الى ارض كذا فإن فيها أصحاب صالحين يعنى سلامك واصلاحك فى ترك أصحاب السوء فهذا نموذج لواحد مفسد قتل 100يعنى ضعيف جداً فى سلامة النفسى ويريد ان يتقل للجيد أو الممتاز وواضح انه تعب من شدة تناقضة ويبحث عن حل وكان حلة سيب ارض السوء لأنك حتى لو تبت ستبقى طالع نازل لازم تترك بحل حاسم سيبه فوراً

    القصه دى نموذج لواحد يتحرك بين مراحل السلام النفسى كلها لغاية ماوصل فعلاً ومات فى قمة السلام النفسى بعد ما نجح فى الأنتقال .

    كبيرة من الكبائر .. توبة .. جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: يا رسول الله أرأيت إن فعلت ذنب أيكتب عليّ؟ قال : يُكتب قال: أرأيت إن تُبت؟ قال : يُمـحــــى

    قال : يُكتب قال: أرأيت إن تُبت؟ قال : يُمحــــى أرأيت إن عُدت؟

    قال : يُكتب قال: أرأيت إن تُبت؟ قال : يُمحى فقال الاعرابى : حتى متى يمحى؟ فقال صلى الله علية وسلم : إن الله لايمل من المغفرة حتى تملوا من الاستغفار )) اخرجة البيهقى أرأيت إن.

    اقبل على رسول الله :صلى الله عليه وسلم:وهو جالس بين اصحابه يوما سيخاً يجر خطاه وقد سقط حاجباه على عينيه وهو يدعم على عصا جاء يمشى حتى قام بين يدي النبي :صلى الله عليه وسلم:فقال بصوت تصارعه الآلام يارسول الله ارايت رجلا عمل الذنوب كلها فلم يترك منها شيئا وهو في ذلك لم يترك حاجه ولا داجه اى صغيرة ولا كبيرة إلا أتاها لو قسمت خطيئته بين أهل الأرض لاوبقتهم فهل لذلك توبة؟؟؟

    فرفع النبي:صلى الله عليه وسلم:بصره إليه فإذا بالشيخ

    فقال له:صلى الله عليه وسلم:فهل أسلمت؟؟؟

    قال :اما انا اشهد ان لا اله الا الله وان سيدنا محمد عبد الله ورسوله

    فقال:صلى الله عليه وسلم:تفعل الخيرات وتترك السيئات فيجعلهن الله لك خيرات كلهن

    فقال الشيخ:وغدراتى وفجراتى فقال :نعم
    فصاح الشيخ:::الله أكبر::الله أكبر::الله أكبر: فما زال يكبر حتى توارى عنهم )) رواه الطبرانى والبراز

    ذهب وفد لزيارة النبي ومبايعته على الإسلام، وبه شاب في حوالي الـ 18 من عمره، فبينما هم على قرب شديد من المدينة وقبل أن يروا النبي، رأى الشاب جارية، فجذبها من ثيابها جذيبة، فعُرف الأمر، فجاء الوفد في صلاة الفجر يبايع النبي، فيبايعهم وينظر إليهم ويبتسم ويربت على أكتافهم من فرحته بهم، حتى جاء الشاب فنظر إليه النبي وقال: "ألست أنت صاحب الجذيبة بالأمس؟" فقال: "نعم" قال النبي: "لا أبايعك" ففزع الولد وقال له: "بايعني ووالله لا أفعلها بعد ذلك أبدًا" فنظر النبي إليه وقال "على ألا تفعلها بعد ذلك أبدا؟" قال: "لا أفعلها" قال: "إذًا أبايعك"... انظر كيف ساعده النبي صلى الله علية وسلم على أن يعود إلى سلامه النفسي

    بنت تغش - ثلاثة عشر عاما- درست اللغة الإنجليزية في مصر، وسافرت مع أبيها حيث جاءته بعثة إلى إنجلترا، وانتقلت إلى مدرسة بريطانية حيث الفرق في نطق اللغة والثقافة المختلفة فارتبكت البنت واهتزت، وأصعب مادة عندها كانت الرياضيات، وهي تريد أن تُظهر نفسها أمام البنات في فصلها فبدأت بالغش أثناء الامتحانات، وكان من نتيجة ذلك أن حصلت على الدرجات النهائية في الامتحانات، وبدأ المدرس يعاملها معاملة خاصة، وكثر غشها في الامتحانات فبدأت تنهار وبدأت سلوكياتها تتغير، فأحس الأب بهذا التغير في ابنته وعرض عليها لقاءً خاصًّا... ركز فيه على الحب والود وعلى طمأنتها، فإذا بها تصرخ بأنها تغش في الرياضيات، وألقت بنفسها عليه وبدأت في البكاء، لم ينهرها ولم يعاقبها بل أتي بأمها وطمأناها بأنهما سوف يحلان الموضوع مع المدرسة. هل رأيتم الأب العاقل؟ هي البنت نفسها التي تقول لو لم ينجدني أبي وقتها لكنت إلى الآن غشاشة ... شوف كانت تعبانة وتعبت ازاى لحد ما وصلت للسلام النفسي .

    زوجه وعلاقة خطأ ..أفعل ما تشاء سأتوقف مهما حدث .

    هي كانت امرأة جميلة متزوجة من رجل تحبه حباً كبيراً عندها طفلين رائعين 8, 10سنين حياتها رائعه قيها ايمان وعبادة وتربية للاولاد على الدين والاخلاق ... لكن فجاة ظهر شبح من الماضى ماقبل التوبة والهداية ... رجل شيطان
    كانت بينها وبينه علاقة قبل الزواج فيها صور وخطايات ...وكانت نسيت وتابت وبدأت مع زوجها حياة كلها نقاء واخلاص --- هددها اما العوده الى كعشيقة فانا احبك واحتاج لقربك ... او افضح امرك امام اهلك وجوزك وبدأ يرسل لها بعض الصور القديمة السيئة --- اعطاها موعد كادت تذهب ... بدأ يطاردها فى التليفون يرسل لها رسائل جزء من كلامها له فى الماضى .

    كاد القلق يقتلها وهى تتخيل لحظة الفضيحة واولادها وجوزها واهلها – كادت تستسلم له لكن فجأة.. تذكرت الله تقول ... قلت لنفسى ... انا الان طائعة لله على خير و هداية ... اين حسن ظنى بالله انه لن يضيعنى ... لن اذهب اليه ابداً .. ومن حسن ظنى بالله سأوجة مشكلتى وانا متاكده ان الله لن يضيعنى .

    راحت لزوجها وحكت له كل شئ ... فى البداية غضب وتأثر بشدة – تقول لكنى كنت اكلم الله كل ليلة وانا ابكى واقول له ... وانا متاكدة انك لن تتركنى و احسنت الظن بك فلا تضيعنى انت تعلم انى مخلصة لزوجى .. ظنى بك انك ستحفظ بيتى ... تقول مر اسبوع وزوجى متغير ساكت صامت .

    لكنه فجأة قال لى :- اجلسى ... انا واثق فيكى وفى اخلاصك وان كان الله يسامح عباده على الماضى فلم لا اسامح انا ... واتصل الرجل بزوجى فعلاً فقال له ... انا اعرف كل حاجه ولو اتصلت تانى سابلغ البوليس .. فانخرس واختفى ... تقول لولا حسن الظن بالله لوقعت فى معصية شديدة وضاعت حياتى .


    أو رمضان سلام كامل .. لانزاع ابداً .. كل رمضان سأعيشه هكذا هذا العام .

    الصيام 3 انواع .. صيام البطن والجوع ، صيام الاعضاء عن كل خطأ " سلام " ، صيام القلب عن كل شئ الا الله .
    اصلا فى رمضان الشياطين مصفدة ..

    ((كَالَّذِي اسْتَهْوَتْهُ الشَّيَاطِينُ فِي الأَرْضِ حَيْرَانَ لَهُ أَصْحَابٌ يَدْعُونَهُ إِلَى الْهُدَى ائْتِنَا } (الآية 71( .. أطرد احتلال الشيطان وحرر الارض .. مطابقة افعالة لما يؤمن به .. هات هذة المنزلة اليوم .. اكسب المعركة واسترد ارضك .. قلبك .. انتصر واحصل على الذهب داخل نفسك


    الشيطان معك بعد رمضان احذر .

    متي يحصل السلام النفسي اللي يجيب السعادة ؟؟ لما يحصل انسجام بين قناعتك (ما تؤمن به) وبين أفعالك أنت مؤمن أن الامانة من أعظم الأخلاق وأنت بالفعل أمين .. أنت في سلام نفسي .. أنت تجتنب الكبائر وتتركها لأنك مؤمن أنها تغضب الله .. أنت في سلام نفسي.

    وأن تقول وتعمل ماتؤمن به وماهو مستقر فى ضميرك انه الحق والصح اللى يرضى ربك ويرضى ضميرك يعنى يطابق قولك وفعلك مع ضميرك وايمانك .

    بين ضميرك وعقلك ... بين قولك وفعلك " كبر مقتاً عند الله أن تقولوا مالاتفعلون "

    بين عبادتك ومعاملاتك .... بين ظاهرك وباطنك ... لو الفرق كبر تصبح حفرة عميقة تهوى فيها نفسك ... عارف شعور من يسقط من اعلى فى حفرة عميقة .

    متى يحدث هذا الصراع ..

    لما تكون قناعاتك وأفكارك وما تؤمن به متناقض مع تصرفاتك وسلوكك وأفعالك ..

    أنت مؤمن أن الكذب حرام وأن الخيانة حرام والغش حرام .. لكنك تكذب وتخون وتغش .. أنت في حالة صراع داخلي .. بلا سلام
    التوبة عودة للسلام .. لإنهاء حالة الحرب الداخلية .. ورفع الأعلام البيضاء .. توقفت الحرب .. يوم توبتك .. يوم سلامك .. يوم سعادتك

    اثر رائع للسلام النفسي .

    - يفيض منك على كل من حولك .. اهلك .. الناس .. بيتك .. جيرانك

    - مثل اناء امتلأ ففاض .

    - (( المسلم من سلم المسلمون من لسانة ويده )) اعادة تعريف المسلم .. معنى انك مسلم انك تعيش حالة سلام
    داخلى امتدت لمن حولك وتتسع الدائرة حتى تشمل العالم كله وعلى قدر سلامك العالمى؟.

    - أذا لم يفيض سلامك على الناس خاصة أهلك .. لست فى سلام نفسى .. توب

    - يظهر فى وجهك هادئ مستقر منور .. وجه النبى .. هذا رسول الله

    - شفافية فى نفسك .. ابو يوسف علية السلام ((ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون ))يوسف 94 رؤيا تحصل .. عمر (( ياسارية الجبل الجبل ))

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 12:50 pm